أرامكو السعودية

  • Adresse: المملكة العربية السعودية العنوان: أرامكو السعودية ص. ب. 5000 الظهران 31311
    Ville : Dahran
  • Tel: 00966138720115 /
    Fax: 00966138738190
    Gsm:

Energie


   

   أرامكو السعودية هي شركة البترول المملوكة للدولة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة بترول وكيماويات عالمية متكاملة. وقد تبوأت أرامكو السعودية خلال تاريخها الممتد لثمانين عامًا شركة رائدة في مجال التنقيب عن المواد الهيدروكربونية وإنتاجها وتكريرها وتوزيعها وشحنها وتسويقها، مكانة رائدة بين الشركات العالمية المصدرة للزيت الخام وسوائل الغاز الطبيعي.

كما تتولى الشركة إدارة احتياطي مؤكد للزيت الخام غير التقليدي والمكثفات في العالم يبلغ نحو 260.2 بليون برميل. وقد وصل معدل إنتاج الزيت الخام اليومي في عام 2013 إلى 9.4 مليون برميل في اليوم. وبلغ إجمالي إنتاج النفط للعام 3.4 بليون برميل، وهو ما يمثل برميل من كل ثمانية براميل من إنتاج النفط الخام في العالم وأكبر كمية تنتجها الشركة في سنة واحدة عبر تاريخها.

كما تتولى الشركة الإشراف على احتياطيات من الغاز الطبيعي تبلغ نحو 288.4 تريليون قدم مكعبة قياسية. وفي عام 2013م، بلغ الإنتاج السنوي من الغاز من حيث الغاز الخام والغاز المسلم إلى المعامل، 4.02 تريليون قدم مكعبة قياسية.

وتملك أرامكو السعودية والشركات التابعة لها أو تشارك في ملكية مصافي محلية ودولية تبلغ طاقتها التكريرية الإجمالية نحو 4.9 مليون برميل في اليوم، وتبلغ حصة الشركة من هذه الطاقة التكريرية 2.6 مليون برميل في اليوم، الأمر الذي يجعلها سادس أكبر شركة في مجال التكرير في العالم.

وفي عام 2013، قمنا بزيادة إنتاجنا من المنتجات المكررة إلى 494 مليون برميل، كما زادت صادراتنا من المنتجات المكررة لتصل إلى 121 مليون برميل. وزادت صادراتنا من الزيت الخام لتصل إلى 2.5 بليون برميل في عام 2013، تتجه 53.8% منها إلى الشرق الأقصى.

وتتبع الشركة المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن الذي يترأسه خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يحفظه الله، ويقع المقر الرئيس لأرامكو السعودية في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية وتملك مكاتب وأعمالاً في أنحاء المملكة، كما تملك الشركات التابعة لنا مكاتب في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، وتوجد شركات تابعة ومنتسبة لأرامكو السعودية في المملكة العربية السعودية والصين واليابان والهند وهولندا وكوريا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن خلال هذه الإنجازات مجتمعة استمر وفاؤنا بالتزاماتنا تجاه عملائنا، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على منتجات النفط والغاز بوتيرة جيدة مدعومًا بوفرة الموارد، وأن تستمر أرامكو السعودية في المساهمة بشكل كبير في توفير هذه الموارد للعالم. وتلعب الشركة دورًا رئيسًا في الاقتصاد العالمي من خلال الاحتفاظ بطاقة إنتاجية احتياطية كبيرة للزيت الخام تسهم في استقرار أسعار الزيت العالمية.

   Saudi Aramco is the state-owned oil company of the Kingdom of Saudi Arabia and a fully integrated, global petroleum and chemicals enterprise.

Over the past 80 years we have become a world leader in hydrocarbons exploration, production, refining, distribution, shipping and marketing, and the world’s top exporter of crude oil and natural gas liquids (NGLs).

Saudi Aramco’s oil and gas production infrastructure leads the industry in scale of production, operational reliability, and technical advances. Our plants and the people who run them make us the world’s largest crude oil exporter, producing roughly one in every eight barrels of the world’s oil supply.

We maintain the world’s largest spare crude oil production capacity, ready to stabilize the global oil market in times of disruption.

We manage proven conventional crude oil and condensate reserves of 261.1 billion barrels. Our average daily crude production is 9.54 million barrels per day (bpd), and we have stewardship of natural gas reserves of 294 trillion standard cubic feet (scf). Headquartered in Dhahran, Saudi Arabia, with offices and operations throughout the Kingdom, employing more than 61,000 workers worldwide from 77 countries. Our subsidiaries and affiliates are located in Saudi Arabia, China, Egypt, Japan, India, the Netherlands, the Republic of Korea, Singapore, the United Arab Emirates, the United Kingdom and the United States.

Today, we are positioned to build upon our prominence as a stable supplier of hydrocarbon resources. By producing petrochemical products, building export refineries and advancing the development of technologies that will result in cleaner fuels designed for the new generation of internal combustion engines, we will continue the work of enhancing lives while safeguarding the planet we all share.

Contacter : أرامكو السعودية

Les champs marqués avec une étoile (*) sont obligatoires!